توقيع اتفاقية مع الخيرية الهاشمية لدعم الإيواء والإعمار

اتفاقية تعاون

وقعت الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين وممثل عنها اللجنة العليا للإعمار في فلسطين- الأردن مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اتفاقية تعاون في مجال الإعمار في فلسطين من خلال مشاريع تخدم ثبات وصمود أهلنا في فلسطين، الذين يتعرضون لشتى أنواع العدوان من قبل الاحتلال من إبادة جماعية غير مسبوقة بالإضافة إلى التدمير والتهجير والتجويع.

وتنص الاتفاقية على تنفيذ مشاريع متعلقة بالإعمار بما يخدم أهلنا في فلسطين المحتلة، واستقطاب وتنسيق التمويلات والمنح من المؤسسات والهيئات المانحة عربيا ودوليا بهدف الإعمار، وتمويل وتنفيذ مشاريع الايواء العاجل لمتضرري العدوان على غزة خصوصاً، وفلسطين بشكل عام.

وتنص الاتفاقية، أيضا، على أن تقوم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بمساعدة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين في تنفيذ وإدارة مشاريع الإعمار والايواء العاجل، والمساعدة في نقل الخيام والكرفانات والمواد والمعدات اللازمة للإعمار وإدخالها الى قطاع غزة متى كان ذلك متاحا.

كما تنص الاتفاقية على أن تكون الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين ذراعا للإشراف وتنفيذ مشاريع الاعمار والايواء العاجل التي تقوم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بتمويلها، والعمل على تسويق مشاريع الاعمار واستقطاب تمويلات ومنح من الهيئات الاردنية والعربية والدولية للمساهمة في تمويلها بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية.

ووقع الاتفاقية، عن الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، رئيس مجلس الادارة المهندس زهير العمري، وعن اللجنة العليا للإعمار في فلسطين- الاردن رئيسها نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية أمينها العام الدكتور حسين الشبلي.

شارك المقال على منصات التواصل الاجتماعي

مقالات أخرى

اشترك في القائمة البريدية

Scroll to Top